جامعة تعز

الرسالة و الاهداف لكلية التربية


الرسالة:

تنشأ رسالة كلية التربية من خلال الهدف العام لجامعة تعز والموسوم برفع المستوى التعليمي للمجتمع اليمني من خلال خلق فرص تعلم مناسبة لاكتساب المعارف والخبرات اللازمة لتطوير البلاد في مختلف مجالات الحياة. وبناء على ذلك، فإن جامعة تعز تستجيب إلى الاحتياجات الخاصة لتنمية الشعب اليمني، اقتصاديا، اجتماعيا، اكاديميا وثقافيا وروحيا. وعليه، فأن كلية التربية تدرك مسؤولياتها تجاه الأمة، واضعة في اعتبارها، رفع اليمن إلى المستوى المشرف بين الأمم الأخرى.

رؤية كلية التربية

إنطلاقاً من رؤية جامعة تعز ، فإن كلية التربية لديها رسالتها المتميزة الخاصة والهوية التي توجه تحركاتها و أدواتها لتحقيق تطلعاتها كي تصبح واحدة من أهم الجامعات اليمنية التي تقود عجلة التقدم والتنمية على الصعيدين الوطني والإقليمي والدولي .

الهدف العام لكلية التربية:

تهدف كلية التربية إلى إعداد معلمين مؤهلين تأهيلاً أكاديمياً تخصصياً ومهنياً تربوياً وثقافياً يستجيبوا لمتطلبات العملية التربوية في اليمن، واحتياجات مدارس التعليم العام و التعليم الأساسي .

الأهداف

v      إعداد المعلمين وتأهيلهم أكاديمياً ومهنياً وتعليمياً، وثقافياً للاستجابة لحاجة العملية التعليمية في الجمهورية اليمنية بشكل عام واحتياجات المدارس الحكومية العامة بشكل خاص.

v      المساهمة في تدريب المعلمين والمدرسين في الخدمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

v      تدريب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعة، بطريقة علمية تؤدي إلى رفع مستوى الأداء الأكاديمي.

v      تقديم الخدمات الاستشارية والبحثية وكذلك تشجيع حركة الترجمة والنشر.

v      توجيه البحوث لحل المشكلات التربوية في المجتمع.

v      تزويد الطالب بالمهارات اللازمة لإجراء البحوث التربوية، بحيث يمكن تنفيذها لحل المشكلات التربوية.